فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الأتجاة التعلم الالکتروني التشارکي المتزامن وغير المتزامن القائم علي أساليب التعلم النشط وأثره في تنمية مهارات تصميم وانتاج الأنشطة التعليمية القائمة علي الويب لدى طلاب الدبلوم التربوى وأتجاهاتهم نحوها [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثالث، 2017، الصفحة 169-227]
  • الاتجاه نحو المادة نمطا الفيديو (التفاعلي، الخطي) في بيئة التعلم المقلوب وأثرهما في تنمية مهارات استخدام الإنترنت والاتجاه نحو المادة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-93]
  • الاتجاه نحو مادة العلوم التفاعل بين کثافة التعزيز الإشاري للوکيل المتحرک وتحديد زمن استجابة تلاميذ المرحلة الابتدائية في التقويم البنائي ببرامج الکمبيوتر التعليمية وأثره على تنمية تحصيلهم العلمي والاتجاه نحو المادة. [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثاني، 2017، الصفحة 309-375]
  • الإدارة المدرسية.‏ تصميم بيئة تعلم نقال وقياس فاعليتها في تنمية بعض مهارات استخدام ‏الحاسب الآلي في الإدارة المدرسية لدى طلاب جامعة السلطان ‏قابوس [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 113-171]
  • الإدراک البصري المکاني استخدام الشخصية الافتراضية في دعم الإبحار (الحر، المقيد) داخل ‏بيئة تعلم افتراضي ثلاثية الأبعاد، وقياس فاعليتها في تنمية الإدراک ‏البصري المکاني والشعور بالحضور من بعد لدى طلاب تکنولوجيا ‏التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 185-260]
  • الأسلوب المعرفى أثر التفاعل بين مستوى المنظم التمهيدى (الموجز مقابل التفصيلى) لتنفيذ أنشطة التعلم عبر الويب والأسلوب المعرفى (الکلى مقابل التحليلى) فى تنمية المفاهيم الأساسية لمنظومة الحاسب الآلى والدافعية نحو التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثاني، 2017، الصفحة 117-308]
  • الأسلوب المعرفى التحليلى أثر التفاعل بين مستوى المنظم التمهيدى (الموجز مقابل التفصيلى) لتنفيذ أنشطة التعلم عبر الويب والأسلوب المعرفى (الکلى مقابل التحليلى) فى تنمية المفاهيم الأساسية لمنظومة الحاسب الآلى والدافعية نحو التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثاني، 2017، الصفحة 117-308]
  • الأسلوب المعرفي (الترکيز- السطحي) التفاعل بين توقيت عرض مقاطع اﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﺍﻟﺮﻗﻤي "اليوﺗﻴﻮﺏ" (قبل ‏الدرس العملي وبعده) من خلال منصة الفيسبوک والأسلوب المعرفي ‏‏(الترکيز - السطحي) وأثره على تنمية مهارات تصميم وتطوير ‏الإنفوجرافيک التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 111-184]
  • الأسلوب المعرفي (التروي/الاندفاع) أثر التفاعل بين شکلين لتصميم الإنفوجرافيک الثابت (الأفقي/ الرأسي) والأسلوب المعرفي في بيئة تعلم إلکتروني على مهارات البرمجة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم، واتجاهاتهن نحوها، وآرائهن في الإنفوجرافيک The effect of Interaction between two Static Infographic shapes (Horizontal/ Vertical) in an E-Learning environment, and Cognitive Style [المجلد 27، 1.3، 2017، الصفحة 93-218]
  • الأسلوب المعرفى الکلى أثر التفاعل بين مستوى المنظم التمهيدى (الموجز مقابل التفصيلى) لتنفيذ أنشطة التعلم عبر الويب والأسلوب المعرفى (الکلى مقابل التحليلى) فى تنمية المفاهيم الأساسية لمنظومة الحاسب الآلى والدافعية نحو التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثاني، 2017، الصفحة 117-308]
  • الأطفال المعاقين عقليا أسلوب التعزيز(الاجتماعى/الرمزى) فى بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية بتقنية الواقع المعزز وأثرة فى تحسين التواصل الإجتماعى والسلوک التوکيدي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم بمرحلة رياض الأطفال Reinforcement method (Social/ symbolic) in the learning environment based on educational games augmented reality and its [المجلد 27، 1.1، 2017، الصفحة 151-240]
  • الألعاب التعليمية أسلوب التعزيز(الاجتماعى/الرمزى) فى بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية بتقنية الواقع المعزز وأثرة فى تحسين التواصل الإجتماعى والسلوک التوکيدي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم بمرحلة رياض الأطفال Reinforcement method (Social/ symbolic) in the learning environment based on educational games augmented reality and its [المجلد 27، 1.1، 2017، الصفحة 151-240]
  • الألعاب التعليمية الرقمية ثلاثية الأبعاد أثر التفاعل بين توقيت تقديم الألعاب التعليمية الرقمية ثلاثية الأبعاد والسيادة النصفية للمخ فى تنمية الجانبين المعرفى والأدائى لمهارات إنتاج الصورة الرقمية لطلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 267-341]
  • الانستجرام واقع استخدام تطبيقات شبکات التواصل الاجتماعي(اليوتيوب، الانستجرام، والواتس آب) في مراکز مصادر التعلم لتعزيز البيئة التعليمية بمدارس المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض والعوامل المؤثرة فيها. [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 257-302]
  • الانستجرام واقع استخدام تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي(اليوتيوب، الانستجرام، والواتس آب) في مراكز مصادر التعلم لتعزيز البيئة التعليمية بمدارس المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض والعوامل المؤثرة فيها [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 257-305]
  • الأنشطة التعليمية التعلم الالکتروني التشارکي المتزامن وغير المتزامن القائم علي أساليب التعلم النشط وأثره في تنمية مهارات تصميم وانتاج الأنشطة التعليمية القائمة علي الويب لدى طلاب الدبلوم التربوى وأتجاهاتهم نحوها [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثالث، 2017، الصفحة 169-227]
  • الإنفوجرافيک.‏ التفاعل بين توقيت عرض مقاطع اﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﺍﻟﺮﻗﻤي "اليوﺗﻴﻮﺏ" (قبل ‏الدرس العملي وبعده) من خلال منصة الفيسبوک والأسلوب المعرفي ‏‏(الترکيز - السطحي) وأثره على تنمية مهارات تصميم وتطوير ‏الإنفوجرافيک التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 111-184]
  • الإنفوجرافيک (الأفقي/الرأسي) أثر التفاعل بين شکلين لتصميم الإنفوجرافيک الثابت (الأفقي/ الرأسي) والأسلوب المعرفي في بيئة تعلم إلکتروني على مهارات البرمجة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم، واتجاهاتهن نحوها، وآرائهن في الإنفوجرافيک The effect of Interaction between two Static Infographic shapes (Horizontal/ Vertical) in an E-Learning environment, and Cognitive Style [المجلد 27، 1.3، 2017، الصفحة 93-218]
  • البرامج الاجتماعية تصميم نظام إدارة تعلم إلکتروني اجتماعي قائم على النظرية الاتصالية، يدمج بين نظام البلاکبورد والبرامج الاجتماعية، وفقا لحاجات المتعلمين، وأثره في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليمية ومستوى جودة إنتاجها لدى طلاب الاقتصاد والإدارة جامعة القصيم.. [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 95-188]
  • البرمجة أثر بيئة تعلم منتشر قائمة على تکنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودکاستنج) على بعض نواتج التعلم بمقرر تطبيقات البرمجة في التعليم لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية وعلاقتها بمستوى دافعية المثابرة لديهن. [المجلد 27، 2.1، 2017، الصفحة 73-147]
  • البلاکبورد تصميم نظام إدارة تعلم إلکتروني اجتماعي قائم على النظرية الاتصالية، يدمج بين نظام البلاکبورد والبرامج الاجتماعية، وفقا لحاجات المتعلمين، وأثره في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليمية ومستوى جودة إنتاجها لدى طلاب الاقتصاد والإدارة جامعة القصيم.. [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 95-188]
  • التحصيل أنماط أنشطة التعلم التفاعلية (المتزامنة، غير المتزامنة، والدمج بينهما) ببيئات التعلم الإلکترونى وأثرها فى تنمية التحصيل ومهارات التنظيم الذاتى لدى طلاب کلية التربية وإتجاهاتهم نحوها Interactive Learning Activities Types (synchronous, asynchronous, and combining them) via E- Learning Environments and Its Effect in Developing Achievement, Self- [المجلد 27، 1.4، 2017، الصفحة 3-191]
  • التحصيل أثر التفاعل بين مستوى المنظم التمهيدى (الموجز مقابل التفصيلى) لتنفيذ أنشطة التعلم عبر الويب والأسلوب المعرفى (الکلى مقابل التحليلى) فى تنمية المفاهيم الأساسية لمنظومة الحاسب الآلى والدافعية نحو التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثاني، 2017، الصفحة 117-308]
  • التعزيز (الإجتماعى/الرمزى) أسلوب التعزيز(الاجتماعى/الرمزى) فى بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية بتقنية الواقع المعزز وأثرة فى تحسين التواصل الإجتماعى والسلوک التوکيدي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم بمرحلة رياض الأطفال Reinforcement method (Social/ symbolic) in the learning environment based on educational games augmented reality and its [المجلد 27، 1.1، 2017، الصفحة 151-240]
  • التعلم الاجتماعي أدوار المتعلم في منتدى النقاش غير المتزامن عبر الإنترنت وأثرها على تنمية التفکير الناقد ومهارات التعلم الاجتماعي لدى طلاب الدراسات العليا.. [المجلد 27، العدد الرابع جزء اول، 2017، الصفحة 93-188]
  • التعلم الالکتروني التشارکي التعلم الالکتروني التشارکي المتزامن وغير المتزامن القائم علي أساليب التعلم النشط وأثره في تنمية مهارات تصميم وانتاج الأنشطة التعليمية القائمة علي الويب لدى طلاب الدبلوم التربوى وأتجاهاتهم نحوها [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثالث، 2017، الصفحة 169-227]
  • التعلم الالکتروني التشارکي المتزامن التعلم الالکتروني التشارکي المتزامن وغير المتزامن القائم علي أساليب التعلم النشط وأثره في تنمية مهارات تصميم وانتاج الأنشطة التعليمية القائمة علي الويب لدى طلاب الدبلوم التربوى وأتجاهاتهم نحوها [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثالث، 2017، الصفحة 169-227]
  • التعلم الالکتروني التشارکي غير المتزامن التعلم الالکتروني التشارکي المتزامن وغير المتزامن القائم علي أساليب التعلم النشط وأثره في تنمية مهارات تصميم وانتاج الأنشطة التعليمية القائمة علي الويب لدى طلاب الدبلوم التربوى وأتجاهاتهم نحوها [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثالث، 2017، الصفحة 169-227]
  • التعلم المصغر أثر التفاعل بين محددات تنظيم المحتوى ببيئة التعلم المصغر ومستوى التنظيم الذاتى في تنمية الجانبين المعرفى والأدائى لمهارات تصميم المواقع التعليمية وقابلية استخدام هذه البيئة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. [المجلد 27، العدد الرابع جزء اول، 2017، الصفحة 257-350]
  • التعلم المعكوس نمطا الفيديو (التفاعلي، الخطي) في بيئة التعلم المقلوب وأثرهما في تنمية مهارات استخدام الإنترنت والاتجاه نحو المادة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-93]
  • التعلم المقلوب نمطا الفيديو (التفاعلي، الخطي) في بيئة التعلم المقلوب وأثرهما في تنمية مهارات استخدام الإنترنت والاتجاه نحو المادة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-93]
  • التعلم المنتشر أثر بيئة تعلم منتشر قائمة على تکنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودکاستنج) على بعض نواتج التعلم بمقرر تطبيقات البرمجة في التعليم لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية وعلاقتها بمستوى دافعية المثابرة لديهن. [المجلد 27، 2.1، 2017، الصفحة 73-147]
  • التعلم المُنظم ذاتيًا؛ online learning activities؛ synchronous learning activities؛ asynchronous learning activities؛ Achievement؛ self- regulated learning؛ self- regulated skills؛ attitude toward e-learning environment أنماط أنشطة التعلم التفاعلية (المتزامنة، غير المتزامنة، والدمج بينهما) ببيئات التعلم الإلکترونى وأثرها فى تنمية التحصيل ومهارات التنظيم الذاتى لدى طلاب کلية التربية وإتجاهاتهم نحوها Interactive Learning Activities Types (synchronous, asynchronous, and combining them) via E- Learning Environments and Its Effect in Developing Achievement, Self- [المجلد 27، 1.4، 2017، الصفحة 3-191]
  • التعلم النشط التعلم الالکتروني التشارکي المتزامن وغير المتزامن القائم علي أساليب التعلم النشط وأثره في تنمية مهارات تصميم وانتاج الأنشطة التعليمية القائمة علي الويب لدى طلاب الدبلوم التربوى وأتجاهاتهم نحوها [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثالث، 2017، الصفحة 169-227]
  • التعلم النشط نمطا الفيديو (التفاعلي، الخطي) في بيئة التعلم المقلوب وأثرهما في تنمية مهارات استخدام الإنترنت والاتجاه نحو المادة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-93]
  • التعلم النقال تصميم بيئة تعلم نقال وقياس فاعليتها في تنمية بعض مهارات استخدام ‏الحاسب الآلي في الإدارة المدرسية لدى طلاب جامعة السلطان ‏قابوس [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 113-171]
  • التعلم النقال التفاعل بين أنماط عرض کائنات التعلم الرقمية (المصغر، المکبر، الدرس الکامل) في بيئة الواقع المعزز القائمة على التعلم النقال ومستوى السعة العقلية وأثره على التحصيل والإتقان، وقابلية الاستخدام لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 161-255]
  • التعلم النقال التفاعل بين أنماط عرض كائنات التعلم الرقمية (المصغر، المكبر، الدرس الكامل) في بيئة الواقع المعزز القائمة على التعلم النقال ومستوى السعة العقلية وأثره على التحصيل والإتقان، وقابلية الاستخدام لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 161-255]
  • التغذية الراجعة التصحيحة الصريحة على الخط نمطان للتغذية الراجعة فى بيئة للتعلم الإلکترونى على الخط وأثرهما على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الرسومات الرقمية التعليمية لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم واتجاهاتهن نحوها Two Feedback Patterns in an Online Learning environment and Their Impact on Achievement and Instructional Technology Specialists' Skills of Developing Digital Instructional Graph [المجلد 27، 1.1، 2017، الصفحة 3-81]
  • التغذية الراجعة التصحيحة الضمن؛ online corrective feedback؛ online explicit corrective feedback؛ online implicit corrective feedback؛ online e-learning environment؛ digital instructional graphics development skills نمطان للتغذية الراجعة فى بيئة للتعلم الإلکترونى على الخط وأثرهما على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الرسومات الرقمية التعليمية لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم واتجاهاتهن نحوها Two Feedback Patterns in an Online Learning environment and Their Impact on Achievement and Instructional Technology Specialists' Skills of Developing Digital Instructional Graph [المجلد 27، 1.1، 2017، الصفحة 3-81]
  • التغذية الراجعة التصحيحة على الخط نمطان للتغذية الراجعة فى بيئة للتعلم الإلکترونى على الخط وأثرهما على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الرسومات الرقمية التعليمية لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم واتجاهاتهن نحوها Two Feedback Patterns in an Online Learning environment and Their Impact on Achievement and Instructional Technology Specialists' Skills of Developing Digital Instructional Graph [المجلد 27، 1.1، 2017، الصفحة 3-81]
  • التغذية الراجعة على الخط نمطان للتغذية الراجعة فى بيئة للتعلم الإلکترونى على الخط وأثرهما على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الرسومات الرقمية التعليمية لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم واتجاهاتهن نحوها Two Feedback Patterns in an Online Learning environment and Their Impact on Achievement and Instructional Technology Specialists' Skills of Developing Digital Instructional Graph [المجلد 27، 1.1، 2017، الصفحة 3-81]
  • التقبل التکنولوجى اختلاف نمط عرض رمز الاستجابة السريعة (رمز مصحوب بنص/ نص مصحوب برمز) بالکتاب الإلکتروني وأثرة فى تنمية المفاهيم العلمية والتقبل التکنولوجي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية “Different Display Style of Quick Respond Code in Electronic Book (code with text/ text with code) and its Impact on the development of scientific concepts& technological acceptance for pri [المجلد 27، 1.4، 2017، الصفحة 275-325]
  • التلعيب تصميم التلعيب: أثر التفاعل بين نمطي المحفزات (الثابتة، والمفاجئة)بالتلعيب وأسلوب تقديمها (الشخصي، والقائم على المقارنات الاجتماعية) عبر منصة الإدمودو في تنمية التحصيل والسعادة النفسية لدى الطلاب الصم بالمرحلة الثانوية [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثالث، 2017، الصفحة 3-83]
  • التلميح البصري موضع التلميح البصري فى القصة الرقمية التعليمية القائمة على ‏محفزات الالعاب وأثره على تنمية التمييز البصري ومهارة التعرف ‏على الکلمات لدى طفل ما قبل المدرسة [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-111]
  • التنظيم الذاتي أثر التفاعل بين محددات تنظيم المحتوى ببيئة التعلم المصغر ومستوى التنظيم الذاتى في تنمية الجانبين المعرفى والأدائى لمهارات تصميم المواقع التعليمية وقابلية استخدام هذه البيئة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. [المجلد 27، العدد الرابع جزء اول، 2017، الصفحة 257-350]
  • التواصل الإجتماعى أسلوب التعزيز(الاجتماعى/الرمزى) فى بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية بتقنية الواقع المعزز وأثرة فى تحسين التواصل الإجتماعى والسلوک التوکيدي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم بمرحلة رياض الأطفال Reinforcement method (Social/ symbolic) in the learning environment based on educational games augmented reality and its [المجلد 27، 1.1، 2017، الصفحة 151-240]
  • الجيل الثالث للويب معايير تصميم بيئة تعلم قائمة على أدوات الجيل الثالث للويب لتنمية مهارات تطوير المواقع الإلکترونية التعليميةلدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثالث، 2017، الصفحة 229-278]
  • الحضور الاجتماعي نمطا الانفوجرافيک التعليمي (الثابت - المتحرک) في بيئة الصف المقلوب وأثرهما على تنميه مهارات صيانة اجهزه العرض لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 3-94]
  • الخرائط الدلالية ولوحات الأحداث أثر التفاعل بين محددات تنظيم المحتوى ببيئة التعلم المصغر ومستوى التنظيم الذاتى في تنمية الجانبين المعرفى والأدائى لمهارات تصميم المواقع التعليمية وقابلية استخدام هذه البيئة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. [المجلد 27، العدد الرابع جزء اول، 2017، الصفحة 257-350]
  • الخرائط الذهنية الالکترونية أثر التفاعل بين توقيت عرض الخرائط الذهنية الالکترونية ومستوى السعة العقلية في تنمية مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدى طلاب الدراسات العليا بشعبة تکنولوجيا التعليم The effect of interaction between timing of displaying electronic mind maps and the level of mental capacity at development in using interactive white board for post-graduated scholars at Tec [المجلد 27، 1.3، 2017، الصفحة 219-300]
  • الخرائط الذهنية الالکترونية أثر التفاعل بين توقيت عرض الخرائط الذهنية الالکترونية ومستوى السعة العقلية في تنمية مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدى طلاب الدراسات العليا بشعبة تکنولوجيا التع [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 343-434]
  • الدافعية نحو التعلم أثر التفاعل بين مستوى المنظم التمهيدى (الموجز مقابل التفصيلى) لتنفيذ أنشطة التعلم عبر الويب والأسلوب المعرفى (الکلى مقابل التحليلى) فى تنمية المفاهيم الأساسية لمنظومة الحاسب الآلى والدافعية نحو التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثاني، 2017، الصفحة 117-308]
  • السبورة التفاعلية أثر التفاعل بين توقيت عرض الخرائط الذهنية الالکترونية ومستوى السعة العقلية في تنمية مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدى طلاب الدراسات العليا بشعبة تکنولوجيا التع [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 343-434]
  • السبورة التفاعلية Electronic mind maps – mental capacity – interactive white board أثر التفاعل بين توقيت عرض الخرائط الذهنية الالکترونية ومستوى السعة العقلية في تنمية مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدى طلاب الدراسات العليا بشعبة تکنولوجيا التعليم The effect of interaction between timing of displaying electronic mind maps and the level of mental capacity at development in using interactive white board for post-graduated scholars at Tec [المجلد 27، 1.3، 2017، الصفحة 219-300]
  • السعادة النفسية تصميم التلعيب: أثر التفاعل بين نمطي المحفزات (الثابتة، والمفاجئة)بالتلعيب وأسلوب تقديمها (الشخصي، والقائم على المقارنات الاجتماعية) عبر منصة الإدمودو في تنمية التحصيل والسعادة النفسية لدى الطلاب الصم بالمرحلة الثانوية [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثالث، 2017، الصفحة 3-83]
  • السعة العقلية أثر التفاعل بين توقيت عرض الخرائط الذهنية الالکترونية ومستوى السعة العقلية في تنمية مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدى طلاب الدراسات العليا بشعبة تکنولوجيا التعليم The effect of interaction between timing of displaying electronic mind maps and the level of mental capacity at development in using interactive white board for post-graduated scholars at Tec [المجلد 27، 1.3، 2017، الصفحة 219-300]
  • السعة العقلية أثر التفاعل بين توقيت عرض الخرائط الذهنية الالکترونية ومستوى السعة العقلية في تنمية مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدى طلاب الدراسات العليا بشعبة تکنولوجيا التع [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 343-434]
  • السعة العقلية التفاعل بين أنماط عرض کائنات التعلم الرقمية (المصغر، المکبر، الدرس الکامل) في بيئة الواقع المعزز القائمة على التعلم النقال ومستوى السعة العقلية وأثره على التحصيل والإتقان، وقابلية الاستخدام لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 161-255]
  • السعة العقلية التفاعل بين أنماط عرض كائنات التعلم الرقمية (المصغر، المكبر، الدرس الكامل) في بيئة الواقع المعزز القائمة على التعلم النقال ومستوى السعة العقلية وأثره على التحصيل والإتقان، وقابلية الاستخدام لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 161-255]
  • السلوک التوکيدى أسلوب التعزيز(الاجتماعى/الرمزى) فى بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية بتقنية الواقع المعزز وأثرة فى تحسين التواصل الإجتماعى والسلوک التوکيدي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم بمرحلة رياض الأطفال Reinforcement method (Social/ symbolic) in the learning environment based on educational games augmented reality and its [المجلد 27، 1.1، 2017، الصفحة 151-240]
  • السيادة النصفية المخ أثر التفاعل بين توقيت تقديم الألعاب التعليمية الرقمية ثلاثية الأبعاد والسيادة النصفية للمخ فى تنمية الجانبين المعرفى والأدائى لمهارات إنتاج الصورة الرقمية لطلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 267-341]
  • الشخصية الافتراضية استخدام الشخصية الافتراضية في دعم الإبحار (الحر، المقيد) داخل ‏بيئة تعلم افتراضي ثلاثية الأبعاد، وقياس فاعليتها في تنمية الإدراک ‏البصري المکاني والشعور بالحضور من بعد لدى طلاب تکنولوجيا ‏التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 185-260]
  • الشعور بالحضور من بعد استخدام الشخصية الافتراضية في دعم الإبحار (الحر، المقيد) داخل ‏بيئة تعلم افتراضي ثلاثية الأبعاد، وقياس فاعليتها في تنمية الإدراک ‏البصري المکاني والشعور بالحضور من بعد لدى طلاب تکنولوجيا ‏التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 185-260]
  • الطلاب الصم تصميم التلعيب: أثر التفاعل بين نمطي المحفزات (الثابتة، والمفاجئة)بالتلعيب وأسلوب تقديمها (الشخصي، والقائم على المقارنات الاجتماعية) عبر منصة الإدمودو في تنمية التحصيل والسعادة النفسية لدى الطلاب الصم بالمرحلة الثانوية [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثالث، 2017، الصفحة 3-83]
  • الطلاب المعلمين نمطا الانفوجرافيک التعليمي (الثابت - المتحرک) في بيئة الصف المقلوب وأثرهما على تنميه مهارات صيانة اجهزه العرض لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 3-94]
  • الفصل المعكوس نمطا الفيديو (التفاعلي، الخطي) في بيئة التعلم المقلوب وأثرهما في تنمية مهارات استخدام الإنترنت والاتجاه نحو المادة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-93]
  • الفصل المقلوب نمطا الفيديو (التفاعلي، الخطي) في بيئة التعلم المقلوب وأثرهما في تنمية مهارات استخدام الإنترنت والاتجاه نحو المادة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-93]
  • الفيديو التفاعلي نمطا الفيديو (التفاعلي، الخطي) في بيئة التعلم المقلوب وأثرهما في تنمية مهارات استخدام الإنترنت والاتجاه نحو المادة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-93]
  • الفيديو الخطي نمطا الفيديو (التفاعلي، الخطي) في بيئة التعلم المقلوب وأثرهما في تنمية مهارات استخدام الإنترنت والاتجاه نحو المادة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-93]
  • الفيديو الرقمي التفاعل بين توقيت عرض مقاطع اﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﺍﻟﺮﻗﻤي "اليوﺗﻴﻮﺏ" (قبل ‏الدرس العملي وبعده) من خلال منصة الفيسبوک والأسلوب المعرفي ‏‏(الترکيز - السطحي) وأثره على تنمية مهارات تصميم وتطوير ‏الإنفوجرافيک التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 111-184]
  • الفيسبوک التفاعل بين توقيت عرض مقاطع اﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﺍﻟﺮﻗﻤي "اليوﺗﻴﻮﺏ" (قبل ‏الدرس العملي وبعده) من خلال منصة الفيسبوک والأسلوب المعرفي ‏‏(الترکيز - السطحي) وأثره على تنمية مهارات تصميم وتطوير ‏الإنفوجرافيک التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 111-184]
  • القابلين لل؛ educational games؛ augmented reality؛ social communication؛ assertive behavior؛ mental disabilities children؛ and learners أسلوب التعزيز(الاجتماعى/الرمزى) فى بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية بتقنية الواقع المعزز وأثرة فى تحسين التواصل الإجتماعى والسلوک التوکيدي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم بمرحلة رياض الأطفال Reinforcement method (Social/ symbolic) in the learning environment based on educational games augmented reality and its [المجلد 27، 1.1، 2017، الصفحة 151-240]
  • القصص الرقمية موضع التلميح البصري فى القصة الرقمية التعليمية القائمة على ‏محفزات الالعاب وأثره على تنمية التمييز البصري ومهارة التعرف ‏على الکلمات لدى طفل ما قبل المدرسة [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-111]
  • القصص الرقمية التفاعل بين نمط التوجيه الإلکتروني(المفکرات الإلکترونية/الخرائط ‏الذهنية ) بمعمل إفتراضى وأسلوب التعلم المعتمد والمستقل وأثره فى ‏تنمية مهارات الکتابة الوظيفية لطلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-109]
  • الکتاب الإلکترونى اختلاف نمط عرض رمز الاستجابة السريعة (رمز مصحوب بنص/ نص مصحوب برمز) بالکتاب الإلکتروني وأثرة فى تنمية المفاهيم العلمية والتقبل التکنولوجي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية “Different Display Style of Quick Respond Code in Electronic Book (code with text/ text with code) and its Impact on the development of scientific concepts& technological acceptance for pri [المجلد 27، 1.4، 2017، الصفحة 275-325]
  • المستحدثات التكنولوجية Computer Laboratory - Technology Advancements واقع معامل الحاسب الآلي بكليات التربية في ضوء المستحدثات التكنولوجية المعاصرة وآليات تطويرها [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 95-160]
  • المستحدثات التکنولوجية واقع معامل الحاسب الآلي بکليات التربية في ضوء المستحدثات التکنولوجية المعاصرة وآليات تطويرها [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 95-160]
  • المفاهيم العلمية اختلاف نمط عرض رمز الاستجابة السريعة (رمز مصحوب بنص/ نص مصحوب برمز) بالکتاب الإلکتروني وأثرة فى تنمية المفاهيم العلمية والتقبل التکنولوجي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية “Different Display Style of Quick Respond Code in Electronic Book (code with text/ text with code) and its Impact on the development of scientific concepts& technological acceptance for pri [المجلد 27، 1.4، 2017، الصفحة 275-325]
  • المنصات الرقمية القائمة على التلعيب تصميم التلعيب: أثر التفاعل بين نمطي المحفزات (الثابتة، والمفاجئة)بالتلعيب وأسلوب تقديمها (الشخصي، والقائم على المقارنات الاجتماعية) عبر منصة الإدمودو في تنمية التحصيل والسعادة النفسية لدى الطلاب الصم بالمرحلة الثانوية [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثالث، 2017، الصفحة 3-83]
  • المنظم التمهيدى أثر التفاعل بين مستوى المنظم التمهيدى (الموجز مقابل التفصيلى) لتنفيذ أنشطة التعلم عبر الويب والأسلوب المعرفى (الکلى مقابل التحليلى) فى تنمية المفاهيم الأساسية لمنظومة الحاسب الآلى والدافعية نحو التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثاني، 2017، الصفحة 117-308]
  • المنظم التمهيدى التفصيلي أثر التفاعل بين مستوى المنظم التمهيدى (الموجز مقابل التفصيلى) لتنفيذ أنشطة التعلم عبر الويب والأسلوب المعرفى (الکلى مقابل التحليلى) فى تنمية المفاهيم الأساسية لمنظومة الحاسب الآلى والدافعية نحو التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثاني، 2017، الصفحة 117-308]
  • المنظم التمهيدى الموجز أثر التفاعل بين مستوى المنظم التمهيدى (الموجز مقابل التفصيلى) لتنفيذ أنشطة التعلم عبر الويب والأسلوب المعرفى (الکلى مقابل التحليلى) فى تنمية المفاهيم الأساسية لمنظومة الحاسب الآلى والدافعية نحو التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثاني، 2017، الصفحة 117-308]
  • المهارة التعلم الالکتروني التشارکي المتزامن وغير المتزامن القائم علي أساليب التعلم النشط وأثره في تنمية مهارات تصميم وانتاج الأنشطة التعليمية القائمة علي الويب لدى طلاب الدبلوم التربوى وأتجاهاتهم نحوها [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثالث، 2017، الصفحة 169-227]
  • المواقع الإلکترونية التعليمية معايير تصميم بيئة تعلم قائمة على أدوات الجيل الثالث للويب لتنمية مهارات تطوير المواقع الإلکترونية التعليميةلدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثالث، 2017، الصفحة 229-278]
  • النظرية الاتصالية تصميم نظام إدارة تعلم إلکتروني اجتماعي قائم على النظرية الاتصالية، يدمج بين نظام البلاکبورد والبرامج الاجتماعية، وفقا لحاجات المتعلمين، وأثره في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليمية ومستوى جودة إنتاجها لدى طلاب الاقتصاد والإدارة جامعة القصيم.. [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 95-188]
  • النقاش الإلکتروني غير المتزامن أدوار المتعلم في منتدى النقاش غير المتزامن عبر الإنترنت وأثرها على تنمية التفکير الناقد ومهارات التعلم الاجتماعي لدى طلاب الدراسات العليا.. [المجلد 27، العدد الرابع جزء اول، 2017، الصفحة 93-188]
  • الهواتف الذكية التفاعل بين أنماط عرض كائنات التعلم الرقمية (المصغر، المكبر، الدرس الكامل) في بيئة الواقع المعزز القائمة على التعلم النقال ومستوى السعة العقلية وأثره على التحصيل والإتقان، وقابلية الاستخدام لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 161-255]
  • الهواتف الذکية التفاعل بين أنماط عرض کائنات التعلم الرقمية (المصغر، المکبر، الدرس الکامل) في بيئة الواقع المعزز القائمة على التعلم النقال ومستوى السعة العقلية وأثره على التحصيل والإتقان، وقابلية الاستخدام لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 161-255]
  • الواقع الافتراضي المهارات اللازمة لتطوير بيئات الواقع الافتراضي التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، 1.2، 2017، الصفحة 233-272]
  • الواقع المعزز أسلوب التعزيز(الاجتماعى/الرمزى) فى بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية بتقنية الواقع المعزز وأثرة فى تحسين التواصل الإجتماعى والسلوک التوکيدي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم بمرحلة رياض الأطفال Reinforcement method (Social/ symbolic) in the learning environment based on educational games augmented reality and its [المجلد 27، 1.1، 2017، الصفحة 151-240]
  • الوتس آب واقع استخدام تطبيقات شبکات التواصل الاجتماعي(اليوتيوب، الانستجرام، والواتس آب) في مراکز مصادر التعلم لتعزيز البيئة التعليمية بمدارس المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض والعوامل المؤثرة فيها. [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 257-302]
  • الوتس آب واقع استخدام تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي(اليوتيوب، الانستجرام، والواتس آب) في مراكز مصادر التعلم لتعزيز البيئة التعليمية بمدارس المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض والعوامل المؤثرة فيها [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 257-305]
  • الوکيل المتحرک التفاعل بين کثافة التعزيز الإشاري للوکيل المتحرک وتحديد زمن استجابة تلاميذ المرحلة الابتدائية في التقويم البنائي ببرامج الکمبيوتر التعليمية وأثره على تنمية تحصيلهم العلمي والاتجاه نحو المادة. [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثاني، 2017، الصفحة 309-375]
  • اليوتيوب واقع استخدام تطبيقات شبکات التواصل الاجتماعي(اليوتيوب، الانستجرام، والواتس آب) في مراکز مصادر التعلم لتعزيز البيئة التعليمية بمدارس المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض والعوامل المؤثرة فيها. [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 257-302]
  • اليوتيوب واقع استخدام تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي(اليوتيوب، الانستجرام، والواتس آب) في مراكز مصادر التعلم لتعزيز البيئة التعليمية بمدارس المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض والعوامل المؤثرة فيها [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 257-305]

ب

  • بيئات التعلم الإلکترونى أنماط أنشطة التعلم التفاعلية (المتزامنة، غير المتزامنة، والدمج بينهما) ببيئات التعلم الإلکترونى وأثرها فى تنمية التحصيل ومهارات التنظيم الذاتى لدى طلاب کلية التربية وإتجاهاتهم نحوها Interactive Learning Activities Types (synchronous, asynchronous, and combining them) via E- Learning Environments and Its Effect in Developing Achievement, Self- [المجلد 27، 1.4، 2017، الصفحة 3-191]
  • بيئات التعلم الإلکترونى معايير تصميم بيئة تعلم قائمة على أدوات الجيل الثالث للويب لتنمية مهارات تطوير المواقع الإلکترونية التعليميةلدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثالث، 2017، الصفحة 229-278]
  • بيئات التعلم الإلکترونية نمطا الانفوجرافيک التعليمي (الثابت - المتحرک) في بيئة الصف المقلوب وأثرهما على تنميه مهارات صيانة اجهزه العرض لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 3-94]
  • بيئات الواقع الافتراضي المهارات اللازمة لتطوير بيئات الواقع الافتراضي التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، 1.2، 2017، الصفحة 233-272]
  • بيئات تعلم تكيفى- أسلوب التعلم المفضل- المقررات الإلكترونية- الدراسات العليا تصميم بيئة تعلم تكيفي فى ضوء أسلوب التعلم المفضل وأثرها على تنمية مهارات تطوير المقررات الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية.. [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-94]
  • بيئات تعلم تکيفى- أسلوب التعلم المفضل- المقررات الإلکترونية- الدراسات العليا تصميم بيئة تعلم تکيفي فى ضوء أسلوب التعلم المفضل وأثرها على تنمية مهارات تطوير المقررات الإلکترونية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 3-94]
  • بيئات ثلاثية الأبعاد استخدام الشخصية الافتراضية في دعم الإبحار (الحر، المقيد) داخل ‏بيئة تعلم افتراضي ثلاثية الأبعاد، وقياس فاعليتها في تنمية الإدراک ‏البصري المکاني والشعور بالحضور من بعد لدى طلاب تکنولوجيا ‏التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 185-260]
  • بيئة الواقع المعزز التفاعل بين أنماط عرض کائنات التعلم الرقمية (المصغر، المکبر، الدرس الکامل) في بيئة الواقع المعزز القائمة على التعلم النقال ومستوى السعة العقلية وأثره على التحصيل والإتقان، وقابلية الاستخدام لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 161-255]
  • بيئة الواقع المعزز التفاعل بين أنماط عرض كائنات التعلم الرقمية (المصغر، المكبر، الدرس الكامل) في بيئة الواقع المعزز القائمة على التعلم النقال ومستوى السعة العقلية وأثره على التحصيل والإتقان، وقابلية الاستخدام لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 161-255]

ت

  • تدريب إلکترونى تشارکى التفاعل بين نمط التوجيه الإلکتروني(المفکرات الإلکترونية/الخرائط ‏الذهنية ) بمعمل إفتراضى وأسلوب التعلم المعتمد والمستقل وأثره فى ‏تنمية مهارات الکتابة الوظيفية لطلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-109]
  • تصميم تعليمى- تعلم تكيفى تصميم بيئة تعلم تكيفي فى ضوء أسلوب التعلم المفضل وأثرها على تنمية مهارات تطوير المقررات الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية.. [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-94]
  • تصنيف بيئات الواقع الافتراضي المهارات اللازمة لتطوير بيئات الواقع الافتراضي التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، 1.2، 2017، الصفحة 233-272]
  • تطوير التفاعل بين نمط التوجيه الإلکتروني(المفکرات الإلکترونية/الخرائط ‏الذهنية ) بمعمل إفتراضى وأسلوب التعلم المعتمد والمستقل وأثره فى ‏تنمية مهارات الکتابة الوظيفية لطلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-109]
  • تطوير بيئات الواقع ا؛ virtual reality environments؛ the list of skills؛ virtual reality components؛ classification of virtual reality environments؛ the development of virtual reality environments المهارات اللازمة لتطوير بيئات الواقع الافتراضي التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، 1.2، 2017، الصفحة 233-272]
  • تکنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودکاستنج) أثر بيئة تعلم منتشر قائمة على تکنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودکاستنج) على بعض نواتج التعلم بمقرر تطبيقات البرمجة في التعليم لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية وعلاقتها بمستوى دافعية المثابرة لديهن. [المجلد 27، 2.1، 2017، الصفحة 73-147]

د

  • دافعية المثابرة أثر بيئة تعلم منتشر قائمة على تکنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودکاستنج) على بعض نواتج التعلم بمقرر تطبيقات البرمجة في التعليم لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية وعلاقتها بمستوى دافعية المثابرة لديهن. [المجلد 27، 2.1، 2017، الصفحة 73-147]

ر

  • رمز الاستجابة السريعة اختلاف نمط عرض رمز الاستجابة السريعة (رمز مصحوب بنص/ نص مصحوب برمز) بالکتاب الإلکتروني وأثرة فى تنمية المفاهيم العلمية والتقبل التکنولوجي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية “Different Display Style of Quick Respond Code in Electronic Book (code with text/ text with code) and its Impact on the development of scientific concepts& technological acceptance for pri [المجلد 27، 1.4، 2017، الصفحة 275-325]

ز

  • زمن الاستجابة - التقويم البنائى التفاعل بين کثافة التعزيز الإشاري للوکيل المتحرک وتحديد زمن استجابة تلاميذ المرحلة الابتدائية في التقويم البنائي ببرامج الکمبيوتر التعليمية وأثره على تنمية تحصيلهم العلمي والاتجاه نحو المادة. [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثاني، 2017، الصفحة 309-375]

ق

  • قابلية الاستخدام أثر التفاعل بين محددات تنظيم المحتوى ببيئة التعلم المصغر ومستوى التنظيم الذاتى في تنمية الجانبين المعرفى والأدائى لمهارات تصميم المواقع التعليمية وقابلية استخدام هذه البيئة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. [المجلد 27، العدد الرابع جزء اول، 2017، الصفحة 257-350]
  • قائمة المهارات المهارات اللازمة لتطوير بيئات الواقع الافتراضي التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، 1.2، 2017، الصفحة 233-272]

ک

  • کائنات التعلم الرقمية التفاعل بين أنماط عرض کائنات التعلم الرقمية (المصغر، المکبر، الدرس الکامل) في بيئة الواقع المعزز القائمة على التعلم النقال ومستوى السعة العقلية وأثره على التحصيل والإتقان، وقابلية الاستخدام لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 161-255]
  • کثافة التعزيز الإشارى التفاعل بين کثافة التعزيز الإشاري للوکيل المتحرک وتحديد زمن استجابة تلاميذ المرحلة الابتدائية في التقويم البنائي ببرامج الکمبيوتر التعليمية وأثره على تنمية تحصيلهم العلمي والاتجاه نحو المادة. [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثاني، 2017، الصفحة 309-375]
  • کلية التربية ) تصميم بيئة تعلم تکيفي فى ضوء أسلوب التعلم المفضل وأثرها على تنمية مهارات تطوير المقررات الإلکترونية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 3-94]

م

  • محفزات الالعاب موضع التلميح البصري فى القصة الرقمية التعليمية القائمة على ‏محفزات الالعاب وأثره على تنمية التمييز البصري ومهارة التعرف ‏على الکلمات لدى طفل ما قبل المدرسة [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-111]
  • مركز مصادر التعلم واقع استخدام تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي(اليوتيوب، الانستجرام، والواتس آب) في مراكز مصادر التعلم لتعزيز البيئة التعليمية بمدارس المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض والعوامل المؤثرة فيها [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 257-305]
  • مرکز مصادر التعلم واقع استخدام تطبيقات شبکات التواصل الاجتماعي(اليوتيوب، الانستجرام، والواتس آب) في مراکز مصادر التعلم لتعزيز البيئة التعليمية بمدارس المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض والعوامل المؤثرة فيها. [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 257-302]
  • معامل الحاسب الآلي واقع معامل الحاسب الآلي بکليات التربية في ضوء المستحدثات التکنولوجية المعاصرة وآليات تطويرها [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 95-160]
  • معامل الحاسب الآلي واقع معامل الحاسب الآلي بكليات التربية في ضوء المستحدثات التكنولوجية المعاصرة وآليات تطويرها [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 95-160]
  • معلمات رياض الأطفال‏ التفاعل بين نمط التوجيه الإلکتروني(المفکرات الإلکترونية/الخرائط ‏الذهنية ) بمعمل إفتراضى وأسلوب التعلم المعتمد والمستقل وأثره فى ‏تنمية مهارات الکتابة الوظيفية لطلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-109]
  • مفاهيم منظومة الحاسب الآلى أثر التفاعل بين مستوى المنظم التمهيدى (الموجز مقابل التفصيلى) لتنفيذ أنشطة التعلم عبر الويب والأسلوب المعرفى (الکلى مقابل التحليلى) فى تنمية المفاهيم الأساسية لمنظومة الحاسب الآلى والدافعية نحو التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد الرابع جزء ثاني، 2017، الصفحة 117-308]
  • مکونات الواقع الافتراضي المهارات اللازمة لتطوير بيئات الواقع الافتراضي التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، 1.2، 2017، الصفحة 233-272]
  • مهارات استخدام الحاسب الآلي تصميم بيئة تعلم نقال وقياس فاعليتها في تنمية بعض مهارات استخدام ‏الحاسب الآلي في الإدارة المدرسية لدى طلاب جامعة السلطان ‏قابوس [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 113-171]
  • مهارات الانترنت نمطا الفيديو (التفاعلي، الخطي) في بيئة التعلم المقلوب وأثرهما في تنمية مهارات استخدام الإنترنت والاتجاه نحو المادة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-93]
  • مهارات البرمجة- الاتجاهات- الآراء. Static Infographic أثر التفاعل بين شکلين لتصميم الإنفوجرافيک الثابت (الأفقي/ الرأسي) والأسلوب المعرفي في بيئة تعلم إلکتروني على مهارات البرمجة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم، واتجاهاتهن نحوها، وآرائهن في الإنفوجرافيک The effect of Interaction between two Static Infographic shapes (Horizontal/ Vertical) in an E-Learning environment, and Cognitive Style [المجلد 27، 1.3، 2017، الصفحة 93-218]
  • مهارات التفکير الناقد أدوار المتعلم في منتدى النقاش غير المتزامن عبر الإنترنت وأثرها على تنمية التفکير الناقد ومهارات التعلم الاجتماعي لدى طلاب الدراسات العليا.. [المجلد 27، العدد الرابع جزء اول، 2017، الصفحة 93-188]
  • مهارات إنتاج الصورة الرقمية أثر التفاعل بين توقيت تقديم الألعاب التعليمية الرقمية ثلاثية الأبعاد والسيادة النصفية للمخ فى تنمية الجانبين المعرفى والأدائى لمهارات إنتاج الصورة الرقمية لطلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 267-341]
  • مهارات تصميم المواقع التعليمية أثر التفاعل بين محددات تنظيم المحتوى ببيئة التعلم المصغر ومستوى التنظيم الذاتى في تنمية الجانبين المعرفى والأدائى لمهارات تصميم المواقع التعليمية وقابلية استخدام هذه البيئة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. [المجلد 27، العدد الرابع جزء اول، 2017، الصفحة 257-350]
  • مهارات تصميم مواقع الويب التعليمية تصميم نظام إدارة تعلم إلکتروني اجتماعي قائم على النظرية الاتصالية، يدمج بين نظام البلاکبورد والبرامج الاجتماعية، وفقا لحاجات المتعلمين، وأثره في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليمية ومستوى جودة إنتاجها لدى طلاب الاقتصاد والإدارة جامعة القصيم.. [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 95-188]
  • مهارات تطوير الرحلات المعرفية عبر الويب نمطا الانفوجرافيک التعليمي (الثابت - المتحرک) في بيئة الصف المقلوب وأثرهما على تنميه مهارات صيانة اجهزه العرض لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 3-94]
  • مهارة التعرف علي ‏الکلمات.‏ موضع التلميح البصري فى القصة الرقمية التعليمية القائمة على ‏محفزات الالعاب وأثره على تنمية التمييز البصري ومهارة التعرف ‏على الکلمات لدى طفل ما قبل المدرسة [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-111]
  • مهارة التمييز البصري موضع التلميح البصري فى القصة الرقمية التعليمية القائمة على ‏محفزات الالعاب وأثره على تنمية التمييز البصري ومهارة التعرف ‏على الکلمات لدى طفل ما قبل المدرسة [المجلد 27، العدد 3، 2017، الصفحة 3-111]

ن

  • نظم إدارة التعلم تصميم نظام إدارة تعلم إلکتروني اجتماعي قائم على النظرية الاتصالية، يدمج بين نظام البلاکبورد والبرامج الاجتماعية، وفقا لحاجات المتعلمين، وأثره في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليمية ومستوى جودة إنتاجها لدى طلاب الاقتصاد والإدارة جامعة القصيم.. [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 95-188]
  • نظم إدارة التعلم الاجتماعي تصميم نظام إدارة تعلم إلکتروني اجتماعي قائم على النظرية الاتصالية، يدمج بين نظام البلاکبورد والبرامج الاجتماعية، وفقا لحاجات المتعلمين، وأثره في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليمية ومستوى جودة إنتاجها لدى طلاب الاقتصاد والإدارة جامعة القصيم.. [المجلد 27، العدد 2، 2017، الصفحة 95-188]
  • نواتج التعلم أثر بيئة تعلم منتشر قائمة على تکنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودکاستنج) على بعض نواتج التعلم بمقرر تطبيقات البرمجة في التعليم لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية وعلاقتها بمستوى دافعية المثابرة لديهن. [المجلد 27، 2.1، 2017، الصفحة 73-147]